القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أطلقت شركة Samsung نماذجًا فاخرة بعد أن طردتها Huawei من واجهة سوق الهواتف الذكية

أطلقت شركة Samsung نماذجًا فاخرة بعد أن طردتها Huawei من واجهة سوق الهواتف الذكية

أطلقت شركة Samsung نماذجًا فاخرة بعد أن طردتها Huawei من واجهة سوق الهواتف الذكية



سان فرانسيسكو- (أ ف ب) - بعد أن قامت شركة Huawei بالقضاء عليها عالمياً في الربع الثاني من عام 2020 ، تسعى "Samsung" لاستعادة الهواتف الذكية بطرازات فاخرة جديدة (بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي ، وجميعها مزودة بتقنية 5G) ريادة السوق.


على الرغم من مجموعة منتجاتها الواسعة ، إلا أن العملاق الكوري بدأ يفقد تألقه في السوق في الأشهر الأخيرة.


وفقًا لبيانات Canalys ، بين أبريل ويونيو ، باعت Huawei 55.8 مليون هاتف محمول (بانخفاض قدره 5٪ في عام واحد) ، بينما باعت Samsung 53.7 مليون هاتف محمول (انخفاض بنسبة 30٪).


عرضت شركة Samsung جهازًا يسمى "Galaxy Z Fold 2" في حفل افتراضي يوم الأربعاء ، وهو إجراء افتراضي تم اتخاذه ردًا على وباء Covid-19.


ولن يكشف عن السعر والمميزات الكاملة قبل بداية سبتمبر ، لكن الشركة الكورية الجنوبية أكدت أن الهاتف "سيغير الأمور".


هذا الجهاز الجديد هو خليفة الهاتف المحمول "جالاكسي فولد" الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2019 ، وقد تعرض لانتكاسة بعد التقييم ، وكان لنتائج التقييم عواقب وخيمة على الشركة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الزجاج الرفيع يوفر عمر خدمة أطول للجهاز ، فإن الخبراء أكثر تفاؤلاً بشأن هذا الأمر.


في فبراير من هذا العام ، أطلقت شركة Samsung جهاز "Galaxy Z Flip" بسعر يبدأ من 1،380 دولارًا أمريكيًا ، والذي يمكن طيه في عرض مماثل لمرآة الجيب.


وقال المحلل في Xpotential Avi Greengart: "الهواتف القابلة للطي من المجموعة الكورية باهظة الثمن ، لكنها توفر للمستخدمين تجربة لا مثيل لها. ولا تواجه Samsung حاليًا أي منافسة قد تصبح مهمة جدًا في هذا الجزء من السوق".


منافسة محتدمة بين Samsung و Huawie



وسط تصفيق الجمهور الحماسي ، حضر أعضاؤهم الاجتماع بوجوه متحمسة ، واستعرض الفريق أبرز منتجاته الجديدة وهي "Galaxy Note 20" و "Note 20 Ultra" ، والتي يبلغ سعر كل منهما 1000 دولار. و 1300 دولار.


تم تحسين هذين الهاتفين العريضين بشكل ضئيل لضمان دقة أعلى في التعرف على خط اليد. يتيح هذا الملحق للجهاز الجديد منافسة أجهزة التابلت "Apple" و "Microsoft" اللوحية التي تحتوي أيضًا على أقلام إلكترونية.


وستكون هذه الأجهزة الجديدة من أوائل المنتجات ، بما في ذلك منصة "إكس بوكس ​​باس ألتيميت" من مايكروسوفت في مجال ألعاب الحوسبة السحابية.


وأشار آفي جرينجارت إلى أن: "إطلاق هاتف ذكي أثناء الجائحة بسعر يتراوح بين 1000 دولار أمريكي و 2000 دولار أمريكي قد يشكل خطرًا على شركة Samsung. لكن اهتمام الشركة بالمنتجات الرخيصة والمتوسطة الحجم يؤتي ثماره".


كما تقدم المجموعة الكورية موديلات من سلسلة "A" تتراوح أسعارها من 200 دولار أمريكي إلى 600 دولار أمريكي.


جذب هذا السوق انتباه المنافسين الأمريكيين أكثر من أي وقت مضى ، حيث أطلقت شركة آبل iPhone SE خلال أصعب فترة ، وأطلقت Google مؤخرًا هاتف Pixel 4A بسعر يبدأ من 350 دولارًا.


الجيل الخامس 5G



تتمتع Samsung بقوة مقارنة بمنافسيها في مجال 5G ، لأن Apple لن تطلق أجهزة مجهزة بهذه التقنية الجديدة حتى أكتوبر.


لكن جرينجارت قال: "على الرغم من أن 5G عامل رئيسي في الشراء في الصين (وهي منطقة تمتلك فيها سامسونج حصة سوقية منخفضة) وكوريا الجنوبية ، إلا أنها ليست السمة الرئيسية لأهم أسواقها ، الولايات المتحدة."


وفقًا لبيانات Canalys ، "انهار" سوق الهواتف الذكية العالمي في الربع الثاني من هذا العام ، مع انخفاض بنسبة 14٪ إلى 285 مليون وحدة ، وتراجع في الربع الأول. لا تزال Apple هي الشركة الوحيدة التي تواصل النمو بين العلامات التجارية الثلاثة الأولى في السوق.


حتى قبل اندلاع الوباء ، كانت سامسونج تواجه اتجاهًا متزايدًا بين المستهلكين حيث تباطأت سرعة استبدال الهاتف المحمول.


ومع ذلك ، فإن هذا لم يمنع المجموعة الكورية من إصدار أجهزة لوحية جديدة ("Tab S7 و" S7 + ") بخلاف الساعات المتصلة (" Galaxy Watch 3 ") وسماعات" Galaxy Buds Live ".
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
author-img
كاتب محتوى ومحرر مستقل من سوريا اهتم بكافة المجالات الاخبارية

تعليقات